جوال المهد

مهدالذهب تحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي


مهدالذهب تحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي


IMG-20150909-WA0001

مشاري عزيز:

 

أقام مركز العلاج الطبيعي بمحافظة المهد، فعاليات اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، يوم الثلاثاء 1436/11/24 الموافق 8 سبتمبر2015م، بمقر العلاج الطبيعي بمبنى مستشفى المهد السابق؛ وذلك بدعوة من اخصائية العلاج الطبيعي بالقطاع، دكتورة هدى سالم القثامي، وبحضور مدير قطاع المهد الصحي الاستاذ سلطان بن سعد العضيلة.

 

كما شهد الحفل المشرف على الطب المنزلي، الدكتور احمد يوسف، وزملائه في قسم الطب المنزلي، وقسم العلاج الطبيعي، وبعض رؤساء الأقسام، في مستشفى المهد العام والقطاع الصحي.

 

من جانبها قدمت الدكتورة هدى عرضا تقديمياً عن الفعالية، موضحة أن الفعالية عبارة عن تجسيد للدور التوعوي؛ في تعزيز مهنة العلاج الطبيعي ودوره في الحفاظ على الصحة والحركة الطبيعية، ذاكرة ان النشاط البدني يقلل من خطر الاصابة بالذبحة الصدرية، والجلطة الدماغية، والسكري والسمنة وسرطان القولون، وسرطان الثدي.

كما تحدثت عن متى، ولماذا تأسس العلاج الطبيعي، وأهدافه ودوره في علاج كثيرا من الأمراض، ووزعت منشورات توضيحية على الحضور عن الشلل الرعاشي، والشلل الدماغي عند الأطفال وأسباب الانزلاق الغضروفي ومراحل التطور الحركي للطفل، العوامل المؤثرة على المفاصل والأمراض الشائعة، وتثقيف مرض الطب المنزلي في المهد عن دور وأهمية العلاج الطبيعي في حياتهم اليومية، وانجازات العلاج الطبيعي، علاقة مركز العلاج الطبيعي بالطب المنزلي.

ومن جهته شكر (العضيلة) اخصائية العلاج الطبيعي، وجميع زملائها على ما يقدمونه من اعمال جليلة؛ جميعها تصب في مصلحة المريض، موضحا بان هذه فرصة لنشر الوعي الصحي قبل الاصابة بالأمراض.

IMG-20150909-WA0002IMG-20150909-WA0000IMG-20150909-WA0001


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *